الخميس 24 شوّال 1440 هـ الموافق 27 يونيو 2019 م
بيان المجلس الإسلامي السوري بشأن الإبادة الجماعية لقرية الباغوز
الجمعة 15 رجب 1440 هـ الموافق 22 مارس 2019 م
عدد الزيارات : 207
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه ومن تمسك بهديه إلى يوم الدي، وبعد:
فإن وكالات الأنباء تنقل أخباراً مؤكدة ومشاهد مروعة للمجازر التي ترتكبها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بدعم ومساندة من قوات التحالف على المدنيين من النساء والأطفال والعزل في منطقة الباغوز، مما يذوب له القلب، ويستصرخ كل ضمير حي في العالم لمن بقي عنده ذرة من إنسانية أو أثارة من حقوق إنسان، والمجلس الإسلامي يؤكد حيال هذه المجازر المروعة ما يلي:
أولاً: يدين المجلس بأشد عبارات الإدانة والاستنكار هذه المجازر الوحشية البشعة التي طالت المدنيين والأبرياء، ويدعو إلى وقفها على الفور.
ثانياً: إن مكافحة الإرهاب ومحاربة الإرهابيين لا تبرر المجازر البشعة وقتل المدنيين الأبرياء، مع اعتقادنا أن هذه الدول التي تدعي محاربتها للإرهاب هي التي صنعته أو ساهمت في صنعه بطريقة أو بأخرى.
ثالثاً: إن ما ترتكبه قوات (قسد) في عدة مناطق باستمرار ستكون له عواقب وخيمة على نسيج المجتمع السوري، وستبقى آثارها في ذاكرة شعبنا عقوداً من الزمن، وستظل بقعة سوداء في تاريخ هذه العصابة المجرمة.
وفي الختام نسأل الله اللطف بشعبنا السوري، بنسائه وأطفاله وشيوخه، وأن يكون في عونهم في محنتهم، وأن يرد عنهم كيد الظالمين، والحمد لله رب العالمين.
المجلس الإسلامي السوري
14 رجب 1440 هــ الموافق 21 آذار 2019م
دور الخطباء في سوريا ؟!
دور فعال ومؤثر (صوتأ 57) 68%
غير فعال (صوتأ 25) 30%
لا أدري (صوتأ 2) 2%
تاريخ البداية : 26 ديسمبر 2013 م عدد الأصوات الكلي : 84